افتتاح معرض بيروت الدولي للابتكار 2023

افتتحت الهيئة الوطنية للعلوم البحوث معرض بيروت الدولي للابتكار 2023، برعاية معالي وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ مصطفى بيرم.  وذلك يوم الخميس 5 تشرين الأول 2023 عند الساعة العاشرة صباحًا في الجامعة اللبنانية – المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، مجمع رفيق الحريري الجامعي، الحدت.

حضر الافتتاح بالإضافة لرئيس الهيئة الأستاذ رضوان شعيب، عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا البروفيسور نزيه المبيض، عميد كلية العلوم الدكتور علي كنج، نائب رئيس الهيئة الدكتور أحمد شمس الدين، ممثل جامعة المعارف الدكتور فضل بدير، مدير غرفة التجارة والصناعة في الجنوب الأستاذ علي صفي الدين، رئيس نقابة تكنولوجيا التعليم في لبنان الأستاذ ربيع بعلبكي، أمينة سر النقابة الأستاذة نورا مرعبي، ممثل المركز العلمي للتصنيع والإنتاج المهندس علي شحيمي، ممثلة وزارة الاقتصاد كارلا وهبي، رئيس الجمعية العربية الصينية للأعمال الأستاذ قاسم طفيلي، والمهندسة إيمان قصير والمهندس علي  زلزلي ووفد من جمعية البركة والمركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي، وعدد من الباحثين والخبراء ورجال الأعمال الذّين ساهموا بعملية تحكيم المشاركة وعدد من الإعلاميين الاقتصاديين والمهتمين الذين توافدوا لغاية الساعة الرابعة بعد الظهر.

بعد الافتتاح، ألقى وزير العمل كلمة أثنى فيها على جهود الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث حيث تحدّت كل الظروف الصعبة وأكّد أن هذا المعرض يساهم في استعادة الثقة بلبنان ومشاركة المبتكرين لا سيما من خارج لبنان هي تأكيد على هذه الثقة. كما أثنى على إقامة المعرض في الجامعة اللبنانية، حيث تبقى الجامعة اللبنانية منارة للعلوم والابتكار، على مساحة الوطن اللبناني. وأكد على أهمية رعاية الابتكار وصولاً لاستثماره وتحوله رافعةً للاقتصاد ومؤمّناً لفرص العمل.

بعد الافتتاح جال الحضور في المعرض الذي ضمّ مخترعين من جامعات وشركات ومؤسسات مختلفة، بالإضافة لقسم بالشباب الفائزين في مباراة العلوم.

يستمرّ المعرض يومي الخميس والجمعة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، الذي يختتم عند الساعة الرابعة عصرًا برعاية وزير الاقتصاد الأستاذ جورج بوشيكيان. ويشارك بالمعرض أكثر من 35 ابتكار حضورياً وعن بعد من لبنان، سوريا، العراق، تركيا، أرمينيا، الكويت، اليمن، بلجيكا، أندونيسيا، رومانيا، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، كوريا الجنوبية، الكونغو.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.